المصدر : جازان-إبراهيم النعمي 
التاريخ: ٠٩:٢٧ م-٢٨ نوفمبر-٢٠٢٣       406


ضمن سلسلة لقاءاتنا مع الإبداع والمبدعين والتميز والمتميزين ومع المؤثرين في المجتمع نلتقي اليوم مع رئيس فريق غيث  بجازان علي  عبده قحم فأهلا وسهلا ومرحبا بكم علي :

*أهلا وسهلا ومرحبا بكم استاذ ابراهيم النعمي 

*منذ متى وانت في التطوع ؟
بدأت في التطوع قبل حوالي سنة ونصف، بعد تخرجي من المرحلة الثانوية، ولكن ايضًا حتى خلال دراستي في المرحلة  الثانوية كنت اشارك في النشاطات المدرسية والكشافه المدرسية.

*ممكن تعطي السادة القراء نبذة تعريفية عن فريق غيث ؟

فريق غيث بالمختصر المفيد هو فريق تطوعي يهدف إلى فعل الخير ونشر الابتسامة لجيمع الفئات وايضًا نهدف لتعزيز قدرات الشباب من خلال ممارسة المهارات ا وتطويرها وتهئيتهم إلى سوق العمل والمساهمة للوصول إلى مليون متطوع كما هو في رؤية الممكلة العربية السعودية ٢٠٣٠م.

 *متى تأسس فريق غيث بجازان ؟

تأسس فريق غيث في نهاية سنة ٢٠١٩م. وعلى بُعد ايام قليلة من الذكرى الخامسة على تأسيس الفريق .

*الهدف من تأسيسه ؟
الفريق لديه استراتيجية وخطط مدروسة وهنالك اقسام عديدة وايضًا بعض الاقسام تندرج تحتها لجان لتسيير وتسهيل عملية دفع عجلة التنمية

*تحت اي مظلة ؟
نحن تحت مظلة جمعية روافد جازان التطوعية .

*كم عدداعضاء الفريق ؟وهل له مجلس ادارة ؟

في الفريق يوجد ادارة عُليا مكونة من 5 اشخاص (قائد - مدير تنفيذي - امين سر - قائدة  للقسم  النسائي - قائدة تنفيذية للقسم النسائي)
ثم تحت هذه الادارة تندرج

-ادارةفريق غيث الصحي
-ادارة فريق غيث الاعلامي
-ادارةفريق غيث الفنون
- ادارةفريق غيث الرياضي.

وايضًا لاننسى ان هنُالك لجان فرعية تحت بعض الإدارات مثل "لجنة التصوير" "لجنة الالقاء الصوتي" وغيرها.

* ما المعايير التي يتم بناءً عليها اختيار الأعضاء ؟

معايير اختيار الاعضاء بناءً على قدراتهم و مهارتهم وخبراتهم السابقة" اعضاء الادارات.

وما مهام كل عضو ؟
اما بالنسبة لاعضاء الفريق والمتطوعين فالمجال مفتوح للجميع لإتاحة الفرصة لأكبر عدد للاستفادة من الساعات التطوعية وخلال اخر حصر بياني الفريق يوجد فيه ٣١٧٧ متطوع/ة. 

* هل يوجد مقر ثابت للفريق ؟ وأين ؟

والفريق لايوجد لديه مقر عمل للاسف وكل الاعمال تُسير خلال التواصل عن بعد وفي حال كان هُنالك اجتماع  يتم التواصل مع احد شركاء الفريق لعمل اجتماع في مقرهم.

*هل للفريق موارد دخل مالية تساعده في القيام بدوره الاجتماعي ؟

والفريق لايوجد لديه اي موارد دخل مالية كل الاعمال بمجهودات شخصية.

* ممكن تحدثنا عن أهم البرامج والتي قام بها الفريق ؟

واعمال الفريق لا تُعد ولا تُحصى اعمال كثيرةومثرية بالتعاون مع جميعات غير ربحية- وزارات - مؤسسات ربحية. وكل اعمال الفريق موثقه في حساب الفريق في منصة إكس @team_ ghayth3

* ما مدى استيعاب المجتمع المحيط للأدوار التي يقوم بها الفريق ؟

ولله الحمد الآن اصبحنا في مجتمع واعي يُقدر الاعمال التطوعية وكما اصبح إلزامي في اي دائرة او مؤسسة ان يحوي  وحدةتطوع فهذا شي جميل وايضًا بدعم من سمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود اصبحنا نعيش هذا التطور.

*كلمة للإعلاميين والصحفيين؟
انتم من يبرز اعمال هذه البلد وانتم من يظهر هذا التطور من خلال جهودكم و انتم حلقة الوصل بين المجتمع وهذه الاعمال قواكم الله واعناكم ويسر لكم جميع اعمالكم.

*كلمة للصحيفة ؟

وشكر خاص للاستاذ ابراهيم ولصحيفة صباح اليوم  على جهودهم وتغطيتهم لفعالية "فرحتهم فرحتنا "والتي اقيمت في مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان والتي نفذها فريق غيث بالتعاون مع وزاره التعليم ووزاره الرياضه وجمعية غراس وجمعية براءة متمنين لكم مزيدًا من النجاحات والتوفيق 
قائد فريق غيث التطوعي/ م.علي عبده علي قحم