المصدر : عرعر - مطيران النمس
التاريخ: ٠٣:٤٠ م-٠١ اكتوبر-٢٠٢٤       56

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه اليوم، معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان، بمناسبة انعقاد فعاليات الملتقى العلمي للتوجهات الأمنية في ظل التحديات المستقبلية في المنطقة.

 واستمع سموه إلى عرضٍ تفصيلي حول إستراتيجية الجامعة الجديدة، في البحث العلمي وتطوير العمل الأمني .

 واستعرض الدكتور البنيان جهود الجامعة بتحقيق التكامل بين الدول العربية في مجال الأمن، تحت مظلة جامعة الدول العربية، موضحًا منهج الجامعة العلمي الذي جعلها في مصاف المؤسسات الأكاديمية والجامعات العريقة وتفردها في ميدانها الأمني .

 وشهد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان توقيع اتفاقية تعاون بين إمارة المنطقة ومثلها وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية للشؤون الأمنية الدكتور سلطان المعمر وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ومثلها وكيل الجامعة للعلاقات الخارجية الدكتور خالد الحرفش .

 وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة في مجالات البحث والتطوير وتبادل الخبرات، ودعم الإسهامات والمبادرات الرامية لتطوير السياسات والبرامج الوطنية والإقليمية في مجالات رصد ومكافحة الجريمة والوقاية منها، بما يسهم في تحقيق الأهداف الأمنية والتنموية للمنطقة ويعزز من الجهود المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار.

 وأكّد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية هذه الاتفاقية في تجسيد الالتزام بدعم الجهود الأكاديمية والبحثية وتعزيز الشراكة مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بما يسهم إن شاء الله في تطوير العمل الأمني في مجالات التدريب والبحث العلمي، بما يسهم في رفع كفاءة الأجهزة الأمنية.