المصدر : الجوف : ميسر البديوي
التاريخ: ٠٢:٠٨ م-١٢ اكتوبر-٢٠٢٤       43

بمشاركة 25 جامعة سعودية، بهدف تعزيز البحث العلمي الجوف نفتح أبواب المستقبل لاستكشاف آفاق جديدة في عالم الابتكار، حيث تُتبادل الأفكار الملهمة وتُعزز القدرات الابتكارية. نعمل على خلق بيئة ملهمة وثرية بالتعلم والتواصل، لتمهيد الطريق نحو ابتكارات رائدة وإنجازات استثنائية تُعيد تشكيل المستقبل.

وأشاد سمو الأمير فيصل بن نواف أمير منطقة الجوف خلال رعاية سموه للملتقى الذي اقامته جامعة الجوف بحضور معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان. بحرص وطموح الشباب السعودي على العلم والمعرفة والتطور والابتكار، لافتًا النظر إلى براءات الاختراع والأبحاث العلمية التي تتوالى يومًا بعد يوم لتسجل جامعات المملكة تقدمًا بين جامعات العالم، وأنّ براءات الاختراع والإنجازات العلمية تأتي بتوفيق الله- عزّ وجلّ- ثم دعم القيادة الحكيمة، إلى جانب جدّ واجتهاد ومثابرة وشغف أبناء وبنات وطننا الغالي.
ونوّه سموه باهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين‬⁩ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ⁧‫ولي_العهد‬⁩ رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – للإبداع والابتكار، ودعم المواهب في مختلف المجالات تماشيًا مع مستهدفات ⁧رؤية_السعودية_2030‬⁩.

‎ملتقى الجوف تبتكر لصناعة وطنية بحضور رواد الابتكار يُعد مبادرة رائدة ومنصة شاملة لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وتطوير البحث العلمي مع التركيز على تعزيز ثقافة الابتكار لتمكين الشباب من اكتساب المعرفة و الأدوات اللازمة للتألُّق في عصر الابتكار.