المصدر : صباح اليوم - متابعات :
التاريخ: ٠١:٤٠ م-٢٠ مايو-٢٠٢٣       149

اختتمت مساء أمس الخميس في العقبة فعاليات مهرجان أيلة للشعر العربي السابع، الذي تنظمه جمعية أيلة للثقافة والفنون، بمشاركة شعراء وأدباء من مختلف محافظات الأردن.

وبحسب الرأي الأردنية فقد قال مدير ثقافة العقبة، طارق البدور، إن هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية أيلة بشكل دوري يُعتبر من المهرجانات المميزة على مستوى المملكة كونه من المهرجانات القليلة التي تُركز بشكل أساسي على الشعر والشعراء، ويُساهم في إبراز الطاقات الشعرية الموجودة في الأردن، إضافة إلى استضافة شعراء من خارج الأردن.

من جهته، بين رئيس الجمعية، علي كريشان، إن المهرجان يهدف إلى دعم الشعراء، وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة وإظهار إبداعاتهم، مُشيداً بتعاون أبناء العقبة وأدبائها الذين رحبوا بالفكرة وساهموا في جعلها واقعاً ملموساً.

وجاءت فعاليات المهرجان لهذه الدورة بمشاركة مجموعة من الأدباء والشعراء المميزين، حيث شملت فعاليات اليوم الأول على قراءات شعرية في الشعر الفصيح قدمها الشعراء؛ علي السيد، محمود أبو عاشور، محمد كنعان، قاسم دراغمة، والروائي وائل مكاحله.

وأما اليوم الثاني فقد خصص للشعر النبطي، وقدم فيه الشعراء؛ محمد بني عطية، تيسير الذيابات، صهيب المعايطة، ابراهيم البطوش، وقدمت فعاليّات المهرجان على مدار يومين المهندسة حنين البطوش.

وقدم الشعراء خلال المهرجان باقة من القصائد الشعرية المعبرة والتي عكست أحاسيسهم وهواجسهم تجاه الوطن وقضايا مجتمعهم، إضافة إلى قصائد الغزل وقصائد متنوعة حاكت المكان والإنسان.