خلال حفل افتتاح منتدى المشاريع المستقبلية بنسخته الخامسة


المصدر : صباح اليوم - متابعات :
التاريخ: ١٢:٤١ م-٢٣ مايو-٢٠٢٣       125

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل أن قطاع المقاولات يمثل ركيزة أساسية في نمو وازدهار المملكة، كما يلعب دورًا أساسيًا في تمكين العديد من مبادرات رؤية 2030، ويعد المحرك الأساسي للعديد من القطاعات الهامة. جاء ذلك أمس خلال حفل افتتاح منتدى المشاريع المستقبلية بنسخته الخامسة الذي تنظمه الهيئة السعودية للمقاولين في مدينة الرياض، بمشاركة وحضور 41 جهة حكومية وخاصة، ويستعرض تفاصيل وتطورات أكثر من 3000 مشروع بقيمة تريليون ريال.

وأكد الوزير أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التواصل بين القطاعات الحكومية والخاصة، ومشاركة المعلومات والبيانات والخبرات مع المقاولين المحليين والدوليين والتي تسهم بشكل كبير في التخطيط الدقيق لأعمالهم، مما يسهم في تطوير أداء المقاولين وحصولهم على الفرص المناسبة.

وقال: تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اهتمامًا بالغًا بتطوير ودعم هذا القطاع، من خلال تأسيس الهيئة السعودية للمقاولين وإعادة تشكيل مجلس إدارتها بمشاركة ممثلين حكوميين مع زملائهم من القطاع الخاص لتحقيق التكامل والتناغم بين القطاعين وصدور التوجيه الكريم بتشكيل اللجنة التنسيقية الدائمة بعضوية العديد من الجهات الحكومية لتطوير قطاع المقاولات.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس زكريا العبدالقادر: إن منتدى المشاريع المستقبلية أعلن عن طفرة تنموية جديدة في قطاع المقاولات باستعراض مايقارب 3,000 مشروع تتجاوز قيمتها التقديرية تريليون ريال، ونتطلع لحضور أكثر من 3,000 مقاول سعودي وأجنبي ومن المهتمين بقطاع المقاولات من 16 دولة حول العالم لهذا المنتدى والمعرض المصاحب.