الكاتب : الأستاذ مشعل الهويدي
التاريخ: ٠٢:٠٦ م-٢٧ مايو-٢٠٢٣       128

كشفت مصادر أن مركز التحكيم الرياضي السعودي سيصدر قراره الخاص بقضية «كنو» الشهيرة مع نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل «ما لم تستجد» أي أمور تستدعي تأجيله.

وبحسب  «الشرق الأوسط» فإن حظوظ كسب الأخير للاحتجاج لا تتجاوز نسبة الـ50 في المائة، بينما أظهر الجانب المقابل (الهلالي) ثقة بالغة في موقفه استناداً إلى لوائح الاحتراف والانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

واحتج نادي النصر رسمياً ضد قانونية مشاركة اللاعب محمد كنو مع الهلال في اللقاء الذي جمع بينهما ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وكان أطراف القضية قد عينوا المحكمين الخاصين بهم، فيما اختار اتحاد كرة القدم السعودي محكماً أجنبياً، على أن تبعث الأندية بكل الردود على الطلبات التي أرسلها المركز قبل إعلان القرار النهائي.

وتقدمت إدارة نادي النصر باحتجاج فور نهاية المواجهة التي جمعته بالغريم التقليدي الهلال في ديسمبر الماضي، إلا أن لجنة الانضباط رفضت ذلك، ليواصل النصر مساره القانوني في القضية أمام لجنة الاستئناف التي رفضت كذلك الاستئناف وأيدت قرار «الانضباط».

ويشير النصر في احتجاجه إلى تبقي مدة زمنية من فترة الإيقاف التي خضع لها كنو، فيما يستند الهلال إلى نظامية مشاركة اللاعب بعد الحصول على تأكيدات من اتحاد كرة القدم.

وكان اللاعب قد خضع لعقوبة إيقاف من غرفة فض المنازعات لمدة 4 أشهر، على خلفية توقيعه عقدين مع النصر والهلال، بينما خضع النادي الأزرق لعقوبة الإيقاف فترتين من التسجيل، إلا أن كنو شارك في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في قطر.

وأوضح القانوني أحمد الشيخي، عبر حسابه في «تويتر»، أن القضية سيتم رفضها كون لائحة الاحتراف هي المُطبقة بحق اللاعب وليس لائحة الانضباط التي استند إليها نادي النصر في احتجاجه المقدم، مضيفاً: «لا اجتهاد مع النص وحتى لو افترضنا أن هناك اعتراضاً بين اللائحتين فإن النص الخاص يقيد النص العام وهو ما يعيدنا إلى لائحة الاحتراف».

ويسعى النصر لمطاردة الاتحاد متصدر لائحة ترتيب الدوري السعودي مع تبقي جولتين على إسدال الستار، حيث يملك «العميد» 66 نقطة، فيما يحضر «أصفر العاصمة» بالمركز الثاني برصيد 63 نقطة، ويتأمل قبول احتجاجه ليرفع رصيده إلى 65 نقطة، وهو ما يعني بعداً جديداً من الإثارة في صراع المنافسة على لقب الدوري السعودي حيث سيتقلص الفارق مع الاتحاد إلى نقطة واحدة وهو ما يعني أن فوز الاتحاد على الفيحاء، السبت، قد لا يمنحه رسمياً لقب البطولة، إنما سينتظر حتى نهاية الدوري رسمياً.