المصدر : صباح اليوم - متابعات :
التاريخ: ٠٤:٤٣ م-٠١ يونيو-٢٠٢٣       107

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس، اليوم (الخميس) إطلاق الخطة التشغيلية لموسم الحج 1444هـ.

وأبان السديس، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي لإعلان الخطة التشغيلية لموسم الحج، أن هذه الخطة تعد الأكبر والأضخم في تاريخ الرئاسة، حيث يعد هذا العام الأول بعد زوال جائحة كورونا، وسيشهد استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في الحرمين الشريفين.

وأكد جاهزية الرئاسة ووزارة الحج والعمرة والجهات الأمنية لاستقبال الأعداد المليونية وزيادة الطاقة الاستيعابية لحجاج بيت الله الحرام بموسم الحج لهذا العام.

ولفت إلى أن الجزئية المحورية في خدمة ضيف الرحمن هي العناية بالإنسان والمكان والبيئة والأمن والصحة والسلامة مع تحقيق الجودة والتميز والأنسنة والأتمتة في كل الأعمال، وكذلك التناغم والتنسيق والشراكة والتكامل مع جميع الجهات ولاسيما وزارة الحج ووزارة الداخلية.

من جهته، شارك وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، في إطلاق الخطة التشغيلية لموسم الحج، مؤكدا أن الوزارة والرئاسة تعملان بجد مع الجهات المعنية الأخرى ومنها وزارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات للحجاج.

وأكد سعادته على التكامل والتعاون الوثيق بين الرئاسة ووزارة الحج والعمرة، خصوصاً مع عودة المملكة لاستقبال الأعداد المليونية للحجاج، متطلعا لأن تُكلَّل جهودهم بالنجاح والتوفيق.