المصدر : عرعر- مطيران النمس :
التاريخ: ٠٣:٤٩ م-٢١ يونيو-٢٠٢٣       129

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمقر الإمارة اليوم, توقيع 4 اتفاقيات تعاون بين عدد من الجهات في المنطقة .
وقعت الاتفاقتين الأولى والثانية بين الشؤون الصحية بالمنطقة، ومثلها مديرها علوان الشمراني، وكل من : الغرفة التجارية الصناعية بعرعر ومثلها رئيس مجلس الإدارة نواف الذايدي ، وجمعية صحتي في طلعة التمياط ومثلها رئيس مجلس الإدارة مطلق الشمري.
وتستهدف الاتفاقيتان تعزيز مساهمة القطاع الخاص في التنمية الصحية في المنطقة ، والتعاون في إقامة البرامج التدريبية وتبادل المعلومات البحوث والدراسات المشتركة، والعناية الاجتماعية لمساعدة المرضى المحتاجين وتأمين العلاج لهم .
فيما تضمنت الاتفاقيتين الثالثة والرابعة بين فرع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ومثله مدير شؤون الإسكان بالمنطقة المهندس عبدالله العنزي وكل من : المعهد الأهلي العالي للتدريب ومثله سلطان الصقري، ومعهد المسار طريف العالي للتدريب ومثله فايز الرويلي, وتستهدف ترشيح المستفيدين من مبادرة الإسكان التنموي للأسر الأشد حاجة والمشمولين بالرعاية الاجتماعية لمقاعد الدورات التدريبية للمهارات ، ومقاعد الدبلوم .
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على أهمية تفعيل بنود مذكرات التفاهم والتعاون بين الجهات في المنطقة لتقديم خدمة مجتمعية وتدريبية والاستفادة من تمازج الخبرات والإمكانات المتاحة، موضحًا أن الإمكانات التعاونية تفتح آفاقًا واسعة لتحقيق الأهداف المشتركة .
وحثّ سموه على الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية السعودية 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لكافة الخطط والأنشطة في المنطقة في ظل الدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لجميع المناطق والقطاعات.