المصدر : نجاح المقبل- طريف
التاريخ: ٠٢:٣٠ م-٢٢ سبتمبر-٢٠٢٣       151

نفذ مركز التنمية الاجتماعية في محافظة القريات بالتعاون مع مركز طب الأسنان حملة توعية مهمة حول سلامة الأسنان وصحة الفم في المدارس الابتدائية. انطلقت الحملة يوم الاثنين الموافق ١٤٤٥/٣/٣هـ واستمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

تم تنفيذ الحملة من خلال إقامة محاضرات توعوية في عدد من المدارس الابتدائية، بما في ذلك مدرسة الإمام مسلم بنين ومدرسة عائشة أم المؤمنين ومدرسة أسامة بن زيد بنين والمدرسة السابعة والعشرون بنات. قام بتقديم هذه المحاضرات فريق صحي متخصص من مركز طب الأسنان، والذي ضم الدكتور راكان البلعاسي والدكتور محمد الشراري، بالإضافة إلى مساعد طبيب الأسنان فيضه الرويلي.

تضمنت المحاضرات تقديم نصائح ومعلومات هامة للطلاب والطالبات حول تسوس الأسنان وأسبابه، وكيفية الوقاية منه، وأهمية العناية بصحة الفم والأسنان. تم أيضًا شرح تطبيقي لكيفية استخدام الفرشاة الأسنان بشكل صحيح.

تهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي الصحي لدى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية وتحفيزهم على العناية بصحة أسنانهم وفمهم. تأتي هذه الجهود ضمن برامج وأنشطة المركز الموجهة نحو توعية المجتمع المحلي بقضايا الصحة والتنمية.

من جانبه، قدم مدير مركز التنمية الاجتماعية، الأستاذ سالم بن محمد الشراري، شكره وتقديره لقائدات المدارس وللفريق الصحي من مركز طب الأسنان، وأبدى امتنانه لجهودهم المبذولة في نجاح هذه الحملة التوعوية الهامة.