"برعاية سمو محافظ حفر الباطن "


المصدر : حفرالباطن -سعيدالخالد
التاريخ: ١١:٣٩ ص-١٠ اكتوبر-٢٠٢٣       123

برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود محافظ حفر الباطن، وقّعت جامعة حفر الباطن اليوم اتفاقية مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، لاعتماد "6" برامج أكاديمية للجامعة، وذلك في مقر الجامعة بحفر الباطن.
ووقّع الاتفاقيةَ من جانب الجامعة سعادة رئيس الجامعة المكلف أ. د. محمد بن عتيق العنزي ومن جانب الهيئة سعادة المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي أ.د. محمد بن صالح باشمّاخ.
وشملت الاتفاقيةُ توقيعَ  اعتماد "6" برامج أكاديمية وهي "بكالوريوس علوم التمريض، بكالوريوس علوم المختبرات الإكلينيكية، بكالوريوس العلوم في الأحياء، بكالوريوس العلوم في الكيمياء، بكالوريوس علوم وهندسة الحاسب الآلي"، بالإضافة إلى برنامج ماجستير الطفولة المبكرة.قام مركز التأهيل الشامل بحفر الباطن ممثل بمدير المركز الأستاذ / عوض ظاهر الدهمشي بتكريم مربط واكاديمية الحوسي تقديرًا لمشاركته في فعاليات اليوم الوطني ٩٣ وحيث استقبل المركز رئيس مربط الحوسي الأستاذ / بشير الحوسي وقدم لهم شهادة شكر و تقدير ودرع تذكاري يثمن جهودهم وإسهاماتهم في نجاح الفعالية وقد أبدى فريق مربط الحوسي امتنانهم العميق للتكريم وأعربوا عن فخرهم. بالمشاركة في هذا الحدث الوطني المهم نأتي هذه المبادرة ضمن جهود المركز لدعم وتشجيع الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تعزز الروح الوطنية والانتماء للوطن.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الجامعة مع الهيئة في مايو 2022 م لاعتماد 28 برنامجًا أكاديميًّا من برامج الجامعة، بهدف تعزيز جودة التعليم وتمكين طلاب وطالبات الجامعة من الحصول على فرصة تعليمية متنوعة وثرية في بيئة جامعية جاذبة، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وبما يضمن تقديم مخرجات ذات جودة عالية تسهم في تلبية احتياجات سوق العمل وتعزيز مكانة الجامعة محلياً ودولياً.