المصدر : عرعر - مطيران النمس 
التاريخ: ١٢:٣٩ م-٠١ نوفمبر-٢٠٢٣       85

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بزيادة فرص التدريب بملتقى وعد للتدريب الأول على مستوى المناطق  إلى 30 الف فرصة تدريبية، وكان المستهدف 21 الف فرصة تدريبية قبل إنطلاق الملتقي، ويأتي هذا التوجيه ليعكس حرص واهتمام سموه بتأهيل أبناء المنطقة لسوق العمل، واتساقاً مع رؤية 2030 للمملكة .

جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل إطلاق الملتقى الأول للمهارات والتدريب "وعد" في منطقة الحدود الشمالية الذي ينظمه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

ويضم الملتقى مجموعة من المبادرات النوعية في المهارات والتدريب، تهدف إلى تعزيز قدرات الكوادر الوطنية، وتحفيز القطاع الخاص للإسهام في تمكينهم، ورفع مشاركتهم في سوق العمل , مثمنا رعاية سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان حفل إطلاق الملتقى الأول للمهارات والتدريب "وعد" في منطقة الحدود الشمالية.
 بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً للإنجازات والمبادرات والمهارات والتدريب بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

يذكر أن ملتقى المهارات والتدريب بمنطقة الحدود الشمالية هو الأول ضمن جولة مستمرة في عدة مدن تنطلق من مدينة عرعر، يليها مدينة الخبر، وجدة، ونجران.
 ويستهدف الملتقى تحفيز القطاع الخاص على التدريب من خلال ورش عمل متنوعة تتعلق بمجالات التدريب والمهارات، وكذلك مبادرات متنوعة مقدمة من الأكاديميات والمعاهد لتقديم الفرص التدريبية، وتوفير المزيد من فرص تنمية وتطوير مهارات المستقبل لكافة المستفيدين من أبناء وبنات الوطن.