المصدر : صباح اليوم - عبدالعزيز الرحيل 
التاريخ: ٠١:٤٦ م-١٣ نوفمبر-٢٠٢٣       257

أعلن الاتحاد السعودي للمحلاحة الشراعية عن موعد سباق كأس آمريكا الذي سوف يبدا من يوم ٢٩ نوفمبر حتى ٢  ديسمر في مدينة جدة عروس البحر الأحمر ، ومن المبهر آن هذا السباق يعود تاريخه  الى عام ١٨٥١ م وها هو في طريقة الى جدة الحبيبة ، وهنالك مستهدفات من قبل الإتحاد السعودي لليخوت

حيثُ يهدف إلى تطوير وتنمية الرياضات المائية مثل الإبحار والتزلج الشراعي وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج المائي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

لماذا الإبحار؟ إنها طريقة رائعة للتواصل مع الطبيعة، وذلك باستخدام الموارد الطبيعية الرائعة التي تجعل المملكة العربية السعودية والبحر الأحمر مكانًا ساحرًا. كما أنه رائع لتخفيف التوتر، ويوفر شعورًا بالحرية ويسمح للأفراد بالاسترخاء والراحة.

يمكن أن يكون التعلم محفزًا فكريًا، مما يوفر إحساسًا بالإنجاز من خلال اكتساب مهارات ومعارف جديدة. ويتطلب العمل الجماعي والتفاعل الاجتماعي، وتعزيز التعاون والتواصل والتعاون.

الرياضات المائية لدينا مفتوحة للجميع بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرة. يمكن أن تساعد مواجهة العناصر والتنقل في المياه المفتوحة على تعزيز الثقة والنمو الشخصي. لذا، سواء كنت صغيرًا أو كبيرًا، مبتدئًا أو متقدمًا، متسابقًا أو طرادًا، فإننا نتطلع إلى انضمامك إلينا على الماء.