المصدر : تبوك -نواف الرويلي 
التاريخ: ١١:٣٧ ص-٠٤ يناير-٢٠٢٤       105

استضافت مدارس العصر بمنطقة تبوك وفداً يضم مشرفي التعليم الخاص بمكاتب التعليم في مناطق المملكة يرافقهم مدير عام التعليم بمنطقة تبوك ماجد بن عبد الرحمن القعير ، ومدير مكتب التعليم الخاص بتبوك محمد بن شتيان الجهني ، و مشرفو التعليم الخاص بالمنطقة. 

وكان في استقبالهم مدير عام المدارس محمد بن أحمد الشريف، و المشرف العام على المدارس يوسف بن فرحان البلوي ، و مدراء مجمع مدارس العصر للمراحل المختلفة.

شاهد الوفد المنجزات و البرامج و الفعاليات التي تحققت لتعزيز المخرجات التعليمية، إضافة إلى البرامج النوعية التي تقدم للمعلمين و الطلاب و طرائق التدريس و تطبيق التقنية الحديثة في التعليم ، و برامج الشراكة المجتمعية و الأنشطة النوعية التي تصب في مصلحة أبنائنا الطلاب و بناتنا الطالبات، إضافة إلى برامج رعاية الموهوبين لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي الطلاب، و النادي الرياضي الذي يعمل على تنشيط العقل و تعزيز الذكاء لدي الطلاب ووقايتهم من الأمراض .

من جانبه أوضح محمد بن أحمد الشريف بأن هذه الزيارة تتمثل في نقل و تبادل الخبرات التربوية و الإدارية بما يخدم صالح العملية التعليمية، منوها بأن برامج الزيارات التبادلية تعتبر من البرامج التربوية الرائدة و التي تعكس بجلاء عن الحراك التربوي في المدارس، مشيراً إلى أن فريق العمل بالمدارس يعمل على مواءمة المؤشرات الاستراتيجية للتعليم العام .

و في سياق متصل أكد يوسف بن فرحان البلوي على أهمية هذه الزيارة لدعم تبادل و اكتساب الخبرات من خلال الوقوف الميداني والاطلاع على التجارب الناجحة و تحقيق الأهداف المنشودة بما يتماشى مع رؤية 2030 م.
وقال سامي بن جابر الفيفي مدير ثانوية العصر النموذجية بأن هذه الزيارة تأتي ضمن الاستفادة من البرامج و الأنشطة التي تنفذ في الميدان التربوي و نقل الخبرات موجها شكره لمدير عام المدارس لدعمه و مساندته ، و لجميع منسوبي المدارس على جهودهم المضنية للظهور بالمظهر المشرف . 

و قال سعيد بن سليمان الحويطي مدير المرحلة المتوسطة بأن هذه الزيارة توطد العلاقات الحميدة و تعزز التعاون، و تبني ثقافة العمل التعاوني، و أبان فهد بن محمد الشريف مدير المرحلة الابتدائية بأن هذه الزيارة من شأنها تعزيز تبادل الخبرات واستعراض المنجزات التي قدمتها المدارس . 

و في ختام الزيارة أبدى الوفد استحسانه بكل ما شاهده على أرض الواقع مقدمين شكرهم لإدارة التعليم الخاص بتعليم تبوك على ما يقومون به من متابعات و جهود من أجل نجاح سير التعليم الخاص بالمنطقة، و لمدير عام مدارس العصر على حفاوة الاستقبال و نجاح الزيارة