المصدر : الخبر / عبدالعزيز الرحيل 
التاريخ: ١٢:٣٢ م-٠٣ فبراير-٢٠٢٤       149

ينظّم صندوق الاستثمارات العامة منتدى القطاع الخاص في نسخته الثانية خلال يومي 6 – 7 فبراير 2024، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، حيث ستتم مشاركة الفرص الاستثمارية/التوريدية مع القطاع الخاص، وذلك تحقيقاً لمستهدفات استراتيجية الصندوق في تمكين القطاع الخاص المحلّي.

يسعى المنتدى إلى أن يكون جسراً يربط بين الصندوق وشركات محفظته مع القطاع الخاص المحلي بهدف تمكينه، وتعزيز توطين سلاسل الإمداد المحلية في القطاعات الرئيسية، حيث يعد تمكين القطاع الخاص أولوية رئيسية في تنمية الاقتصاد الوطني لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030. 


برامج صندوق الاستثمارات العامة
سيتضمن المنتدى الإعلان عن عدد من البرامج الرئيسية المصمّمة للقطاع الخاص، والتي ستسهم في تعزيز الشراكة معه عبر تقديم فرص استثمارية بين القطاع الخاص وصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته.

مذكرات التفاهم والشراكات
سيتم الإعلان عن العديد من الشراكات الرئيسية بين القطاع الخاص وصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، وستُسهم هذه الشراكات في تعزيز جهود الصندوق للعمل جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص لتنمية اقتصاد المملكة.


صُمّمت برامج المنتدى لتكون منصة لتبادل الحوار بين صندوق الاستثمارات العامة والشركات التابعة له والقطاع الخاص سعياً لتحقيق الأهداف التالية: 

* استعراض مختلف أوجه التعاون والشراكة بين الصندوق وشركاته مع القطاع الخاص المحلي.
* إتاحة فرص التواصل المباشر مع ممثّلين من الصندوق وشركاته التابعة.
* إتاحة الفرصة للمورّدين الراغبين في التسجيل مع الشركات التابعة للصندوق.
* الاطلاع على أحدث برامج الصندوق التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص.