المصدر : مبارك سلمان الخليفة - الاحساء 
التاريخ: ١٢:١٣ م-٠٧ مارس-٢٠٢٤       97

برعاية جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء (تفاؤل) ، أقيمت اليوم ندوة بعنوان (الإعلام و المسؤولية المجتمعية) ، في قاعة الشيخ سليمان الحماد (رحمه الله) ، بغرفة الأحساء .

وقد تناول د. / فؤاد بن عبدالرحمن الجغيمان خلال كلمته دور الإعلام و الإعلاميين في التعريف بأنشطة الجمعيات والدور الذي تقوم به في خدمة المواطنين.
وأوضح أن الجمعية تقوم بعلاج المواطنين و المقيمين ، بالإضافة إلى نقل المرضى من منازلهم إلى المستشفيات خارج وداخل المنطقة دون أخذ أجر منهم .
كما أكد أ. عادل بن سعد الذكرالله مدير فرع هيئة الصحفيين بالأحساء خلال كلمته على دور الإعلاميين في خدمة الجمعيات الخيرية ، من خلال القيام بزيارة هذه الجمعيات ، وأن يكون عونا بالنشر وإبراز أدوارها .
وأشادت د. لمياء بنت عبدالمحسن البراهيم طبيب استشاري أسرة وخبيرة في التواصل و الإعلام ،خلال كلمته بالأحساء و أهاليها بطيبتهم و تكاتفهم ، وشددت على أن الإعلام و القطاع الصحي عليهم أن يكونوا منظومة واحدة ، لأن عليهم مسؤولية مجتمعية ، حتي تصل ما تقوم به الجمعيات إلى أهل الخير ورجال الأعمال حتى يصل التبرع إلى مكانه الصحيح.
ولا ننسى كلمة رئيس مجلس إدارة جمعية تفاؤل أ. محمد بن عبدالعزيز العفالق بشكره لجميع من حضر وخص الإعلاميين على حضورهم ومساندتهم للجمعية.

وفي الختام كرم أ. محمد العفالق كل من د. فؤاد الجغيمان و أ. عادل الذكرالله و د. لمياء البراهيم و أ. عبدالله بوحليم كما تم تكريم الغرفه التجارية على وقفتهم وفتح القاعة لدي الجمعية.