المصدر : عرعر - مطيران النمس:
التاريخ: ١٠:٤٢ ص-٢٥ يوليو-٢٠٢٤       105

أقام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية اليوم ، ندوة تثقيفية للمتطوعين ومناقشة الأعمال التطوعية ، وذلك بمقر الضمان الاجتماعي في محافظة طريف .

وتهدف الندوة  إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي ورفع مستوى الوعي بأهمية العمل الإنساني ، والتعريف بمهام وواجبات المتطوعين والمتطوعات ، وكيفية التعامل مع الحالات الطبية الطارئة، وتقديم الخدمات الإسعافية للمصابين.

وتضمنت الندوة دورة سفراء الحياة للإسعافات الأولية ، بمشاركة اكثر من 50 متدرباً ومتدربة 
وتعريف الإسعافات الأولية والمهارات الأساسية في الإسعافات الأولية، ومعرفة مدى إمكان التدخل (وعدمه) والتصرف في مختلف المواقف والحوادث الطارئة، مثل: توقف القلب والتنفس والاختناق أو الغصة واضطراب أو تغير درجة الوعي، وكيفية تقديم إسعافات أولية للحروق وإسعافات أولية للأطفال.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الأستاذ مساعد غالي العنزي  ان هذه الندوة والمحاضرة تهدف أيضاً لنشر الوعي الصحي وإيجاد قاعدة معرفية بمبادئ الإسعافات الأولية وتفعيل دور التطوع ، لتعود الفائدة على جميع  أفراد
المجتمع في المحافظة . مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن النشاطات والفعاليات التي ينفذها الفرع خلال هذا العام, بهدف رفع الوعي الاسعافي لدى المجتمع من مواطنين ومواطنات .