المصدر : عرعر - مطيران النمس:
التاريخ: ١٠:٤٤ ص-٢٥ يوليو-٢٠٢٤       89

تشهد الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان انتظام العديد من كبيرات السن اللاتي يستفدن من فعاليات الحملة عبر 17 مركزًا تعليميًا تدرس بها 599 دارسة.
وانتظمت الدارسة شقراء طوهري التي تجاوز عمرها الـ105 أعوام ؛ في الحملة عبر مركز الظبرة التعليمي بمحافظة أحد المسارحة، عبر إرادتها القوية لتستمر على مقاعد الدراسة لمحو أميتها، والحصول على فرصة القراءة والكتابة معبرة عن سعادتها وهي تقف حينًا أمام السبورة وتكتب حروف الهجاء أو تجلس على مقعدها الدراسي وتكتب وتقرأ الأرقام، وتقرأ سورة الفاتحة وتقرأ قصار السور من المصحف الشريف.
وتستمر فعاليات الحملة في محافظات "صامطة، وأحد المسارحة، والحُرّث، والعارضة "، متضمنة العديد من الأنشطة والفعاليات التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي بهدف تطوير مختلف المهارات الحياتية وتحقيق أهداف تعليمية وتثقيفية لضمان التعليم الجيد المنصف والشامل لجميع المستفيدين . 
ويستفيد 832 دارسًا ودارسة من الحملة في 28 مركزًا تعليميًا منها 11 مركزًا يدرس بها 233 دارسًا ، وكذلك 17 مركزًا تدرس بها 599 دارسة، وذلك ضمن الحملات الصيفية التي تنفذها وزارة التعليم خلال صيف العام الحالي بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية.