المصدر : دينا الخالدي - سكاكا
التاريخ: ٠٢:٥٧ م-٢٥ يوليو-٢٠٢٤       123

ضمن محاور ورشة عمل أضرار المبيدات بالمنتجات الزراعية بالأسواق بالجوف والتي أقامها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف نوه د. عقاب أن المختبر يعتمد على متطوعات سعوديات خريجات جامعة الجوف. 

كما حاز المختبر على المركز الأول على باقي مختبرات فروع الوزارة بالمملكة البالغ عددها ١٢ مختبر في تحليل متبقيات المبيدات بعدد العينات المفحوصة. 

كما أشاد بالتعاون الكبير الذي تقدمه الجامعة والدكاترة الفضلاء أمثال د. نايف المعيقل ود. بسام العويش وأهمية أبحاثهم المقدمة للفرع . 

وكانت الورشة بشكل عام مفيدة وتحدث المشاركون بأمور ذات أهمية عالية في توعية المستهلك بكيفية التعامل مع المنتجات الزراعية وأهمية تعاون المستهلك حيث أطلق فرع الوزارة مبادرة باركود النوعية والتي تم تعميمها فيما بعد على جميع مناطق المملكه بعد انطلاقها من الجوف وفي نهاية الورشة تقدم د. عقاب مدير فرع الوزارة باقتراح عقد شراكات وتحدث عن أهمية هذه الشراكات بنجاح إيصال المستهلك إلى جودة الحياة حيث أن جودة الحياة هي أحد فروع روؤية المملكة ٢٠٣٠ .

وعن الجهات المشاركه كالتالي :

فرع الوزارة بمنطقه عرعر، فرع الوزارة بمنطقه حائل، فرع الوزارة بمتطقه تبوك، جامعه الجوف، فرع وزارة الموارد البشرية بمنطقه الجوف، فرع وزارة التجارة بمنطقة الجوف، مديرية الشوؤن الصحية بمنطقه الجوف، أمانة منطقة الجوف، فرع وزارة الموارد البشرية بمنطقه الجوف، إدارة التعليم بمنطقه الجوف، مكتب هيئة الغذاء والدواء بمنطقه الجوف. 

المكاتب التابعه للوزارة بمنطقة الجوف (بلديه زلوم - بلدية صوير - مستشفي صوير العام)