المصدر : الرياض - سليمان الحمدان
التاريخ: ٠٣:٠٥ م-٣٠ يوليو-٢٠٢٤       212

 

كُلف المهندس محمد بن فيصل بن معمر، وكيلًا لوزارة الدفاع لخدمات التميز. وقبل توليه هذا المنصب، شغل المهندس بن معمر منصب كبير الموظفين التنفيذيين في الشؤون التنفيذية بوزارة الدفاع، كما شغل عددًا من المناصب القيادية خلال مسيرته العملية منها: رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الإسكان والرئيس التنفيذي لها، ومستشار وزير الإسكان، ونائب الرئيس التنفيذي لتنفيذ الأعمال في شركة الخدمات الهندسية والتقنية "TAQNIA ETS"، وعضوية مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير، بالإضافة إلى رئاسة وعضوية عدد من مجالس الإدارات. 
ويمتلك المهندس بن معمر خبرة واسعة في إدارة المشاريع، وإدارة رأس المال البشري، وتطوير البنى التقنية والمعلوماتية، وهندسة الخدمات التقنية وغير التقنية، والتحول الرقمي، وبناء المنظومات الإدارية، وتخطيط وتطوير نُظم العمل وحوكمتها بالتوازي مع الجوانب القانونية والتشريعية.
وقاد المهندس بن معمر مبادرات تطويرية مختلفة ضمن رؤية السعودية 2030، وأشرف على جملة من البرامج والمبادرات الإستراتيجية في وزارة الإسكان من بينها مبادرة تحفيز تقنية البناء، وبرنامج اتحاد الملاك، وبرنامج البناء المستدام، وإدارة المعهد السعودي العقاري، وغيرها من المبادرات والبرامج المختلفة.
ويحمل وكيل وزارة الدفاع لخدمات التميز، درجة البكالوريوس في نظم المعلومات من جامعة الملك سعود في الرياض، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من London Business School، إلى جانب تخرجه من برنامج تطوير القيادات من Harvard Business School، وحصوله على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية ®️PMP من معهد إدارة المشاريع PMI.