المصدر : صحيفة اليوم السعودية
التاريخ: ١١:٠٦ ص-١٢ مايو-٢٠٢٣       114

- الطائرة الإغاثية الأولى ضمن الجسر الجوي السعودي الإغاثي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تصل إلـى مطار بورتسودان الـدولـي بجمهورية الـسودان الشقيقة وتحمل على متنها المساعدات الإغاثية التي تشتمل على السلال الغذائية والمواد الإيوائية والطبية وتزن 10 أطنان، وذلـك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب الـسمو الملـكي الأمير محمد بن سلـمان بن عبدالـعزيز، ولـي العهد رئيس مجلس الـوزراء «يحفظهما الله» .. هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة للشعب السوداني تأتي للتخفيف

من معاناة المتضررين في الـسودان، وهي امتداد لدعم المملكة للسودان في شتى القطاعات الإنسانية والإغاثية، وتجسيد للدور الإنساني الكبير الـذي تقوم به المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

- تتسم العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الـسودان الـشقيقة بالـتطور والـنمو في شتى المجالات، وتربط الـبلـدين الـشقيقين علاقات تاريخية مميزة، تقوم على أساس التعاون والمصير المشترك وتبادل المصالـح واستقرار وأمن الـبلـدين، واستثمار الإمكانات والمقدرات الكبيرة البشرية والمادية لهما، وتؤكد توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين «يحفظهما الله» ، على توطيد وتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات.

- توجيهات خادم الحرمين الـشريفين أيده الله التي صدرت إبان الإعلان عن الفترة الانتقالية بالسودان، والتي تضمنت تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية تشمل المشتقات البترولية والقمح والأدوية، وكذا إعلان المملكة عن تأييدها لما ارتآه الـشعب الـسوداني حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي

من إجراءات تصب في مصلحة الشعب الـسوداني وفي المحافظة على الأرواح والممتلكات، ودعوة المملكة الشعب السوداني الشقيق بكافة فئاته وتوجهاته إلـى تغليب المصلحة الوطنية وبما يحقق تطلعاتهم وآمالهم في الرخاء والتنمية والازدهار.. جميع هذه الحيثيات تأتي تأكيدا علـى دعم المملـكة لـكل ما يضمن للسودان الشقيق أمنه واستقراره وسلامته سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

- تولي المملكة العربية السعودية السودان اهتماما خاصا، حيث بلغ مجموع ما قدمته المملكة للسودان من مساعدات نحو مليار و 684 مليون دولار، وذلـك دعما لـ 162 مشروعا في قطاعات الصحة والتعليم والأمن الغذائي وغيرها من القطاعات المختلفة، ويعد الصندوق السعودي للتنمية أعلى الجهات السعودية المانحة للسودان.. التاريخ يزخر والحاضر يشهد والمستقبل يتضح جليا.. بعمق ومتانة علاقة المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان الشقيقة.

١١:٥٧ ص-١٣ اكتوبر-٢٠٢٤
١٢:٥٣ م-٠٩ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:١٣ ص-٠٦ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٠٤ ص-٠٣ اكتوبر-٢٠٢٤
٠١:٣٢ م-٢٩ سبتمبر-٢٠٢٤
١٠:٥٩ ص-٢٨ سبتمبر-٢٠٢٤