المصدر : صحيفة اليوم السعودية
التاريخ: ١٠:٥٧ ص-٠٩ يونيو-٢٠٢٣       163

- المملكة العربية السعودية.. بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي وقبلة المسلمين حول العالم.. تستديم جهودها وتضحياتها في سبيل راحة ضيوف الرحمن، علـى مدار الـعام، كنهج راسخ في تاريخ الـدولـة، منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون.

- إطلاق وزارة الداخلية مبادرة «طريق مكة» في سبع دول هـذا الـعام وهي: مالـيزيا وإندونيسيا وباكستان والمغرب وبنجلاديش وتركيا وساحل الـعاج، الـتي تنفذها وزارات «الخارجية والـصحة والحج والـعمرة» والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والـهيئة الـسعودية لـلـبيانات والـذكاء الاصطناعي «سدايا» ، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية الـعامة لـلـجوازات؛ بهدف استقبال ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة، بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلـى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلـى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.. وما يرصد هـذه الأيام من وصول رحلات المستفيدين من المبادرة إلـى المملكة من صالة المبادرة في مطار بلادهم يأتي كأحد أطر المشهد المتكامل للاهتمام اللا محدود والـتضحيات المستديمة من لـدن الـقيادة الحكيمة، في سبيل خدمة ضيوف الـرحمن وضمان راحتهم في رحلتهم الإيمانية لحين عودتهم إلى ديارهم سالمين.

- هـنا بلاد الحرمين الـشريفين.. هـنا يستقبل المسلـمون قبلتهم خمس مرات كل يوم.. هـنا يتوافد ضيوف الـرحمن علـى مدار الـعام حاجين معتمرين زائرين.. مشهد يلتقي مع حجم الاهتمام الذي يلاقيه شأن خدمة الحرمين الـشريفين وكل من قصدهما.. هنا حرص وتضحيات تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية.. هنا منظومة متكاملة يتشارك فيها كافة قطاعات الـدولـة في سبيل تيسير إجراءات وضمان سلامة وأمن الحجاج والمعتمرين.. هنا مشهد يسطره الـتاريخ بأحرف من ذهب ويلـتقي مع مكانة الـدولـة الـرائدة في العالم الإسلامي، ونهجها الـذي يقوم على الإسلام ورسالة السلام وحفظ وحماية الإنسان في كل مكان وزمان.

١١:٥٧ ص-١٣ اكتوبر-٢٠٢٤
١٢:٥٣ م-٠٩ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:١٣ ص-٠٦ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٠٤ ص-٠٣ اكتوبر-٢٠٢٤
٠١:٣٢ م-٢٩ سبتمبر-٢٠٢٤
١٠:٥٩ ص-٢٨ سبتمبر-٢٠٢٤