المصدر : صحيفة اليوم السعودية
التاريخ: ١١:٠٧ ص-١١ يونيو-٢٠٢٣       124

• جهود حكومة المملكة الـعربية الـسعودية في مكافحة المخدرات، نابعة من حرص القيادة الحكيمة على أمن الوطن وحماية شبابه من آفة المخدرات، الـتي تأتي أحد الأوجه المعطلة لمسيرة التنمية الوطنية، وعليه فقد بذلت الدولة كافة التضحيات الـلا محدودة في سبيل مكافحتها وتنفيذ العمليات الاستباقية لصد جرائم التهريب التي تستهدف أمن واستقرار وشباب الوطن.

• التوعية بأضرار المخدرات ومخاطرها، عبر محاضرات توعوية ووسائل إرشادية، الـتي تقوم بها الأجهزة الأمنية والصحية في المملكة العربية السعودية ضمن دورها المجتمعي في التوعية والتثقيف من أجل زيادة الوعي ومعرفة أضرار المخدرات في سبيل حماية المجتمع، وتعزيز الجانب الصحي والتثقيفي بشكل عام تجاه محاربة هـذه الآفة الخطيرة..

وكما أنها جهود تأتي ضمن أطر التضحيات المبذولة في سبيل حماية الإنسان المواطن والمقيم على حد سواء، فهي كذلك تأتي كمسؤولية مشتركة يتجدد فيها الـرهان على الوعي المجتمعي وأدواره في سبيل مكافحة هـذه الآفة الخطيرة والحماية من تبعاتها على مستقبل الفرد والمجتمع.

• الكميات المضبوطة من المخدرات التي يتم الإعلان عنها من قبل الجهات الأمنية المختصة، خير دلالة على أن هناك استهدافا لأمن وشباب المملكة، وهو سبب السعي الدؤوب من قبل الـقطاعات والجهات ذات الـعلاقة إلـى توحيد الجهود للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين القطاعات، للحد من عمليات التهريب، وبتوفير الـوسائل التقنية الحديثة التي تساعد على الكشف عن المضبوطات عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، وتعمل بأقصى جهودها في سبيل تعزيز إنفاذ الأنظمة والقوانين لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني.

• الوعي المجتمعي سلاح في وجه مختلف التحديات التي تواجه الوطن.. وهو أمر يلتقي مع حرص كافة الجهات المعنية في مجال مكافحة المخدرات على تفعيل الأدوار المجتمعية من خلال عدة أنشطة، تبرز أهمية خطر تعاطي المخدرات وطرق الوقاية منها، عبر المجالات الأمنية والصحية والاجتماعية والاقتصادية، بالتالي ضمان بناء حصن منيع ثابت في وجه آفة المخدرات وغيرها من أساليب محاربة التنمية المستدامة.

١١:٥٧ ص-١٣ اكتوبر-٢٠٢٤
١٢:٥٣ م-٠٩ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:١٣ ص-٠٦ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٠٤ ص-٠٣ اكتوبر-٢٠٢٤
٠١:٣٢ م-٢٩ سبتمبر-٢٠٢٤
١٠:٥٩ ص-٢٨ سبتمبر-٢٠٢٤