المصدر : صحيفة اليوم السعودية
التاريخ: ١٠:٤٣ ص-٢٩ يونيو-٢٠٢٣       128

اليُسر والطمأنينة اللذان أدَّى بهما ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام ما تبقى من أركان هذه الـشعيرة الـعظيمة، وسط أجواء من الـروحانية والطمأنينة والأمن والأمان، بفضل الجهود المستديمة، والتضحيات اللا محدودة التي تبذلها حكومة المملكة العربية الـسعودية الـتي تضع ما شرَّف الله به هذه الأرض المباركة من كونها بلاد الحرمين الشريفين، وقبلـة المسلـمين ومهبط الـوحي، وبالـتالـي خدمة ضيوف الـرحمن من كل قاصد لـها، سواء حاجًا أو معتمرًا أو زائرًا، فهو أمر له الأولوية المطلقة والرعاية الـكاملـة والـتضحيات الـلا محدودة، تحقيقًا بنهج راسخ في تاريخ الـدولـة منذ مراحل التأسيس وحتى هذا الـعهد الـزاهر الميمون، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله» ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله» .

كلمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله» ، حين قال: نستلهم في الحج معاني التعاضد والأخوّة والـوحدة التي تتجسّد في مشهد حجاج بيت الله الحرام، وقد انتظمت صفوفهم من أجل غاية واحدة.

ومع حلـول عيد الأضحى المبارك، نسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يحقق لـبلادنا وللمسلمين والعالم الخير والازدهار.

وكل عام وأنتم بخير.. هذه الكلمات لخادم الحرمين الـشريفين «أيَّ ده الله» تعكس أطر المشهد الـشامل والمتكامل لنهج الدولة في خدمة الحرمين الشريفين، وكل مَن قصدهما من ضيوف الـرحمن حاجًا أو معتمرًا أو زائرًا.. فالجهود المستديمة والتضحيات الـلا محدودة الـتي بذلتها حكومة المملكة العربية السعودية في سبيل راحة وسلامة ضيوف الرحمن من حجاج هذا العام، كانت السبب في نجاحه، في مشهدٍ يتكرّر كل عام.

نجاح موسم الحج في كل تفاصيله يأتي في ظل حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين «يحفظهم الله» .. علـى راحة وسلامة وأمن وطمأنينة ضيوف الرحمن، منذ أولـى لحظات هذه الرحلة الإيمانية المباركة، وحتى لحظة عودتهم إلى ديارهم وأهاليهم بسلام آمنين.

١١:٥٧ ص-١٣ اكتوبر-٢٠٢٤
١٢:٥٣ م-٠٩ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:١٣ ص-٠٦ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٠٤ ص-٠٣ اكتوبر-٢٠٢٤
٠١:٣٢ م-٢٩ سبتمبر-٢٠٢٤
١٠:٥٩ ص-٢٨ سبتمبر-٢٠٢٤