المصدر : صحيفة اليوم السعودية
التاريخ: ١٠:١٣ ص-١٢ يوليو-٢٠٢٣       135

المملكة العربية الـسعودية.. بلاد الحرمين الشريفين وقبلـة المسلـمين ومهبط الـوحي ورسالـة الـسلام.. بلاد مباركة تتخذ مما حباها الله من خدمة الحرمين الشريفين نهجًا راسخًا، ومنبرًا تنطلق منه كل آفاقها وإستراتيجياتها ورؤيتها منذ مراحل التأسيس، وحتى هـذا العهد الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - يحفظهما الله-، فخدمة البيتين وكل من قصدهما حاجًا أو معتمرًا أو زائرًا أولوية قصوى، والهدف الأسمى الذي تبذل لأجله الجهود المستديمة والتضحيات الـلامحدودة وتسخر له كافة الإمكانيات والطاقات على مدار العام.

كلـمات خادم الحرمين الـشريفين الملـك سلـمان بن عبدالـعزيز آل سعود - حفظه الله-، خلال ترؤسه - أيده الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة يوم أمس الثلاثاء، التي توجه خلالها الملك المفدى بالحمد للمولى على ما منَّ به على حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، وعلى توفيقه - جل وعلا- لهذه الدولة المباركة في العناية بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما وتسخير الإمكانات والـقدرات المادية والبشرية في سبيل راحتهم وأمنهم وسلامتهم.. وإعرابه - رعاه الله-، عن شكره للجهات المشاركة في أعمال الحج كافة، على ما بذله منسوبوها من جهود أسهمت في تحقيق نجاح موسم الحج لـعام 1444 هـ، وجسدت الإخلاص والتفاني في القيام بهذا الواجب العظيم الذي شرف الله به المملكة قيادة وشعبا.. هذه الكلمات تعكس حجم الرعاية والاهتمام الـذي توليه قيادة هذه البلاد لخدمة الحرمين الشريفين وراحة الحجاج، وأمن وسلامة الحجاج على وجه التحديد في واقع سطر شواهده التاريخ بأحرف من ذهب، ويرسم آفاق منظومة متكاملة تستشرف المستقبل.

المكانة الـرائدة للمملكة العربية السعودية في العالم الإسلامي تلتقي مع ما تسخره القيادة الحكيمة - حفظها لله- من كافة الجهود والإمكانيات الـبشرية والمادية والتقنية، وغيرها في سبيل الارتقاء بجودة أدق تفاصيل هذه الرحلة الإيمانية لكل مسلم عقد العزم على أدائها من مشارق الأرض ومغاربها.

١١:٥٧ ص-١٣ اكتوبر-٢٠٢٤
١٢:٥٣ م-٠٩ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:١٣ ص-٠٦ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٠٤ ص-٠٣ اكتوبر-٢٠٢٤
٠١:٣٢ م-٢٩ سبتمبر-٢٠٢٤
١٠:٥٩ ص-٢٨ سبتمبر-٢٠٢٤