المصدر : صحيفة اليوم السعودية
التاريخ: ١٠:٣٣ ص-٠٣ أغسطس-٢٠٢٣       134

التحديات الاقتصادية التي يعيشها العالم في السنوات الأخيرة، وبالتالي أثرت على منظومة الحياة بشكل كامل في مشارق الأرض ومغاربها حتى في أكثر دول العالم تقدمًا، كان لها بالغ الأثر على الأسعار للسلع الاستهلاكية، وبالتالي القدرة الشرائية للفرد بما شكّل تحديًا من نوع خاص لفئة متواجدة في مختلف المجتمعات والبلدان.. ولكن التعامل مع هـذا الـواقع بدا متفاوتا بتفاوت قدرات دول الـعالـم وقياداتها في إدارة الأزمات واستيعاب الـتحديات.. هنا في المملكة العربية الـسعودية، ومهما بلغ سقف أي تطورات أو تداعيات عالمية فالرؤية الاستشرافية والقدرات الفائقة تكون دومًا حصنًا يحمي الاقتصاد المحلي والمواطن والمقيم على حد سواء؛ حيث يكون التركيز على أدق التفاصيل التي تعود على البُعد اليومي في دورة الحياة.

- حين نُمعِن في توجيه خادم الحرمين الـشريفين يحفظه الله -، وبناءً على ما رفعه سمو ولـي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - يحفظه الله -، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالـية مع الاستمرار في تقديم الـدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023 م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في الـبرنامج، وذلـك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية، ..

هذه التفاصيل الآنفة الذكر تأتي ضمن أطر المشهد المتكامل لما ينعَم به كل مَن يقيم على هـذه الأرض المباركة إجمالًا والمواطن السعودي على وجه التحديد من رعاية واهتمام لا محدود من لدن القيادة الحكيمة «يحفظها الله» التي تراعي كل التحديات وتستشرف كل الاحتياجات في سبيل أن ينعَم الجميع بجودة الحياة المستدامة.

- حماية المستحق ورعاية المواطن وحفظ حقوق الجميع.. نهج راسخ ومنهج ثابت في تاريخ المملكة العربية السعودية منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون.

١١:٥٧ ص-١٣ اكتوبر-٢٠٢٤
١٢:٥٣ م-٠٩ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:١٣ ص-٠٦ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٠٤ ص-٠٣ اكتوبر-٢٠٢٤
٠١:٣٢ م-٢٩ سبتمبر-٢٠٢٤
١٠:٥٩ ص-٢٨ سبتمبر-٢٠٢٤