المصدر : عرعر - مطيران النمس 
التاريخ: ١١:٢٥ ص-١٨ أغسطس-٢٠٢٣       162

أصدر الشاعر الاعلامي راشد القناص منسق التراث ورئيس منتدى الادب الشعبي التابع لجمعية الثقافة ىالفنون بالاحساء وعضو مؤسس لجمعية التراث غير المادي وعضو هيئة الصحفيين كتابا جديدا يحمل اسم ديوان (من كنوز الحكم  )وهي أبيات مختارة من الحكم والوعظ والارشاد والتوجيه في حلة قشيبة مميزة وهو من القطع المتوسط  .
يشمل هذا الديوان على أبيات متعددة للعديد من  شعراء النبط الذين أبدعو في أبيات الحكم والوعظ ويقع هذا الديوان في ٢٢٣ ، صفحة  تنوعت في أبوابها الاجتماعية بنوعية القصائد. المميزة النبطية . في حقل الخصال الحميدة والحث عليها والالتزام بها والتنفير من الخصال الذميمة غير المرغوب فيها والابتعاد عنها .

وكتب توطئة الديوان سعادة الشيخ حمد بن سعود العبدالرحمن آل ثاني ….( وللشعر أغراض عدة من أهمها شعر الحكمة الذي اهتم به الشعراء العرب من العصر الجاهلي إلى يومنا هذا  فهناك شعراء استخدموا كتاباتهم الشعرية في التوجيه والنصح والمواعظ والوصايا وإسداء الرأي حتى اشتهروا بما نظموا وذاع صيتهم وترددت قصائدهم وأشعارهم على ألسن الناس كونه نتاج تجربة ووليد خبرة ، وسوف يقوم شاعرنا واعلامينا راشد القناص بتدشين ديوانه في منتدى الادب الشعبي بفنون الاحساء  بحضور ثلة من المثقفين والادباء والشعراء ومحبي الشعر  خلال الايام القادمة متمنين لشاعرنا القدير التوفيق والنجاح .