المصدر : صحيفة الرياض
التاريخ: ١٠:٢٩ ص-٠٣ اكتوبر-٢٠٢٣       114

عاماً بعد آخر، أصبح قطاع الترفيه في المملكة جزءًا مهمًا ضمن برامج وأهداف رؤية 2030، التي أدركت في وقت باكر أن الترفيه ليس ديكوراً جميلاً، يُحسن المشهد الخارجي للدول، سواء الكبرى أو النامية، وإنما هو شريان رئيس لاقتصاداتها، يعمل على تنويع مصادر الدخل، ويتماشى مع التحولات العالمية، وتعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.. وهو ما يفسر سعي الدول لتأسيس بنية تحتية للقطاع، تستطيع من خلالها تنظيم الفعاليات الكبرى، واستضافة مختلف الأحداث.

لم يمض وقت طويل من تنفيذ برامج الرؤية، إلا وأثبت الترفيه في المملكة نجاحه وتألقه وقدرته على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، فضلاً عن القدرة على توفير برامج ترفيه، تقنع الأسر السعودية بأن الترفيه الداخلي أفضل مئة مرة من الترفيه الخارجي، ويوفر لها ميزانيات ضخمة، كانت تنفق في دول العالم.

واليوم، أصبح موسم الرياض أفضل مقياس لمعرفة مدى تطور القطاع وكفاءته وقدرته على صناعة ترفيه مثالي وجاد ومربح، قادر على تحقيق أهداف الرؤية، وإذا كانت النسخ الثلاث السابقة من الموسم، نجحت بامتياز، وحققت أهدافها مجتمعة، فستكون النسخة الحالية (الرابعة) شاهداً على قدرة المملكة على أن تصبح من الدول التي يشار إليها بالبنان في صناعة الترفيه المفيد، الذي ينعكس إيجاباً على برامج جودة الحياة.

وفيما يشهد موسم الرياض إقبالًا ضخماً من الأسر السعودية، والسياح من جميع دول العالم، هناك إقبال آخر من شركات القطاع الخاص للاستثمار في فعاليات الموسم، هذه الشركات استشعرت أهمية أن تستثمر الفرص المتاحة في القطاع، وتعمل على تنويع مصادر دخلها، من خلال إقامة مشاريع خاصة بها، ليس هذا فحسب، وإنما عملت أيضًا على تسجيل عدد كبير من الرعايات، وصولًا إلى تحقيق نسب عالية من العوائد، التي ظهرت بوادرها حتى قبل انطلاقة فعاليات الموسم رسميًا.

الشهرة التي بدا عليها موسم الرياض محلياً وإقليمياً ودولياً، تعكس رغبة المملكة وحرصها على تطوير قطاع الترفيه، ودعمه بالأفكار والابتكارات الجديدة، التي تضمن إيجاد برامج ترفيهية نموذجية، وليس فيها تقليد للآخرين، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى أن تكون المملكة مركزًا محوريًا للترفيه في المنطقة، يقصدها الزوار من الداخل والخارج؛ من أجل الاستمتاع والترويح عن أنفسهم.

١١:٥٧ ص-١٣ اكتوبر-٢٠٢٤
١٢:٥٣ م-٠٩ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:١٣ ص-٠٦ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٠٤ ص-٠٣ اكتوبر-٢٠٢٤
٠١:٣٢ م-٢٩ سبتمبر-٢٠٢٤
١٠:٥٩ ص-٢٨ سبتمبر-٢٠٢٤