الأستاذة / ميسر البديوي

١٠:٣٦ م-٢٨ أغسطس-٢٠٢٤

المصدر : الأستاذة / ميسر البديوي
التاريخ: ١٠:٣٦ م-٢٨ أغسطس-٢٠٢٤       129

جاءت الرؤية ليصبــح البنـاء ثقافـــة، ويصبـــح التطوير أسلوب عمل، وليكون لها ارتباطهـــا الموضوعــــي بكـــــل جهـــد تنموي في كل مكان على أرض هـــذا الوطـــن العزيز، ومن منطقة الجوف التي تعيش في هذه اللحظة مجموعة من أفكار الرؤية التي تحولت إلى أرض الواقع، فيمـــا تحولــت الكثير من أجزائها الأخرى إلى ورش عمـــل متسارعة الإنجـــاز وفـــق تخطيـــط علمي متقن ومؤشرات أداء فعـــالة تتجانـــس جميعها ليجد الناس أمامهـــم مع الأيام صروحاً جديــــدة في أفق مشهدهم المتجدد.

لقد تجلت في الجوف ملامح المنطقة النموذجية في أجمل صورها فقد رسخت مفهوم الدور الاجتماعي والحضاري لرأس المال والذي على ضوئه انطلقت برامج التطوير المجتمعية والحضارية والإنسانية وكان لها تأثيرها الواضح في الفضاء المجتمعي بشكل عام..

هذا التطور والازدهار لجوف النماء والعطاء
 من خلال مسيرة خمسة أعوام جاءت بقيادة رجل محنك.. وقيادة إدارية متميزة.. وطاقة مبدعة ، بكل المقاييس وكفاءة فكرية وثقافية وعلمية واعية ،، وهو بحق كسب إداري ومعنوي يضاف إلى رصيد مكتسبات منطقة الجوف . حيث استطاع الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز بهذه الصفات القيادية المتميزة وتلك القدرات المهارية الخاصة أن يحقق الكثير من المكاسب الإيجابية والعديد من المشاريع التنموية للمنطقة, إنها شهادة حق لأمير الجوف المحبوب تُركت في وجدان أبناء المنطقة.

‎وللأمانة  فإن الأمير فيصل بن نواف 
‎بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف -وراء كل مظاهر الرقي والتقدم والإثراء التي تشهدها منطقة الجوف اليوم. فقد قام بدور بارز في نهضة الجوف الحديثة عبر سلسلة من النقلات النوعية والإضافات الجديدة والتي شكلت نقطة تحول في تاريخ الجوف الحديث، فالأمير فيصل بن نواف مزيج من الإنسانية والتوهج يتحلى بشخصية قيادية شاملة وإنسانية فذة وبقدرات شخصية استثنائية، وكان دومًا هو نفسه، لديه قدرة عالية على الانفتاح على مختلف الأطياف والشرائح الاجتماعية تمتلكه غريزة الانجذاب نحو الإنجازات، يتحرك في عدة جهات وجبهات في وقت واحد فأثمن ما لديه الوقت والمعرفة والتجربة وينفقها في تطوير الجوف. فالجوف التي نعرفها اليوم تضيف كل يوم فكرة نوعية جديدة نقلت النظريات والتقنيات الحديثة وغرستها، في جذر المؤسسات العلمية والثقافية والاقتصادية والحضارية والإنسانية.

‎فعندما ننظر مثلا في جامعة الجوف و تميزها
‎بدخولها العديد من التصنيفات الدولية والإقليمية  
أو كرسي الأمير نواف بن عبدالعزيز للتنمية المستدامة أو مركز عبدالرحمن السديري الثقافي أو جلسات مبادرة ( ليالي الجوف ) 
لمناقشة الموضوعات وطرح القضايا والاستثمار الجميل في غريس مبارك الذي احتضن واستضاف ‏ (شبة شغف للريادة) أحدى مبادرات سمو امير منطقة الجوف ومجلس تعاليل ومزرعة قطفة  أو مهرجان الزيتون الدولي والتمور و الفاكهة أو مهرجان السمح الخاص بالجوف والتي تعد " سلة غذاء المملكة" مايجعلنا ندرك مدى التنوع
الثقافي والحضاري لمنطقة الجوف ..
ومن بركات السماء على الأرض بدأت الجوف تدخل في قائمة المناطق الغنية بمواردها الطبيعية فقد شهدت منطقة الجوف خلال الفترة الماضية اكتشافات اخرى كبيرة تُضاف لكنوز الوطن (حقل غاز هضبة الحجرة ) بالجوف و احتضنت محافظة دومة الجندل جنوب مدينة سكاكا  أكبر مشروع والأول من نوعه لتوليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح وذلك بتوليد نحو 400 ميجاواط، ويعتبر هذا المشروع ضمن جهود المملكة وسياستها في تنويع مصادر الطاقة وتحقيق الزيادة المستدامة تمشيا مع رؤية المملكة (2030) وبرنامج التحول الوطني ؛ ولا ننسى أن لدينا و بكل فخر.. " موقع الجمل" بالجوف  هو افضل عشر اكتشافات بالعالم لعام 2021 ..الجوف عراقة التاريخ ومهد الاستيطان البشري  .. اقدم مستوطنة بشرية بآسيا وثاني أقدم مستوطنة بشرية بالعالم 
جدير هذا الأمير الفذ و هذه المشاريع الاستثمارية الكبرى  بأن تحقق اكبر فائدة لمنطقة الجوف ونتطلع  ان يعزز النمو الاقتصادي و الفرص الاستثمارية والوظيفية التي يصبو اليها ابناء المنطقة  و ان تحدث نقلة نوعية في مفهوم صناعة التنمية في شتى المجالات لمنطقة الجوف شمال المملكة العربية السعودية .

١١:٤١ م-١٣ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٥٨ ص-٠٧ اكتوبر-٢٠٢٤
٠٤:٥٤ م-٠٥ اكتوبر-٢٠٢٤
١١:٤٠ ص-٣٠ سبتمبر-٢٠٢٤
٠٩:٤٩ م-١٥ سبتمبر-٢٠٢٤